الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* غرفة سوهاج تطلق مبادرة لتطوير الصعيد وتحسين الكفاءات الشبابية بمجالات التكنولوجيا

المصدر : بوابة الاهرام 25/10/2018

سلمى الوردجي

تحت رعاية أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، انطلقت مبادرة تطوير وتحسين الكفاءات من شباب الصعيد لسوق العمل في مجالات التكنولوجيا، الذي ينظمه المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالمحافظة

قالت جيهان علي ربيع، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، إن الغرفة التجارية وضعت آليات لتمكين الشباب من تحقيق أعلى استفادة من ثورة التكنولوجيا الحديثة عن طريق عمل الدورات التدريبية المؤهلة للشباب، لإخراج كوادر شبابية ذات إمكانات وقدرات عالية، فالغرف التجارية هي الأكثر قربًا لسوق العمل.

وأكدت أهمية تطوير الشباب في المجال التكنولوجي، لتتوافق قدراتهم مع متطلبات السوق، ومن هنا كانت فكرة مبادرة تطوير شباب الصعيد والتي دربت 35 شابًا وفتاة في مختلف مجالات التكنولوجيا.
وأكد محمد مبارك، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في كلمته التي ألقاها نيابة عن أحمد الناظر، رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن هذه المبادرة تعكس بشكل كبير أهداف وسياسات الغرفة التجارية بسوهاج، والتي تعتمد على إستراتيجية التنمية المستدامة، وهذه الرؤيا لا تنفصل عن إستراتيجية الدولة في التنمية 2030، والتي تدعم الابتكار لدى الشباب المصري والتكنولوجيا، وتهدف إلى تطوير الصعيد عامة.

وقال للشباب: "النجاح لن يتحقق إلا بالعمل الجماعي، وتضافر الجهود، وهو ما نحاول أن نزرعه في الشباب في الفترة القادمة".

كما وجه دعوى للشباب إلى عدم الاستسلام أمام اليأس والعوائق، لأن طريق النجاح مليء بالمعوقات، إلا أن التصميم على النجاح يساعد على تحقيقه.

وأضاف عمر الحادي، المستشار العلمي للمحافظ، أن غرفة سوهاج التجارية، أحد الكيانات الاقتصادية التي لا تتعامل مع التجار فقط، بل ومع نبض الشارع، وما يحدث في هدا المؤتمر من وجود اتصال حقيقي بين شباب المجتمع وتطوير مهاراته يحدث التنمية الحقيقة في سوهاج.
وصرح "الحادي"، بأن مشروع لتنمية جنوب مصر تكلفته إلى 18 مليار جنيه، سينفذ في محافظتي سوهاج وقنا فقط، وهذه الأموال ستوجه نحو عدة محاور أساسية للتنمية، أولاها محور توصيل مياه الشرب النظيفة إلى الأماكن المحرومة، وإنشاء شبكة صرف صحي، والمحور الثاني، عمل طرق رئيسية وفرعية، والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية بالمناطق الصناعية الأربع بسوهاج، والتي سيضخ بها 3 مليارات جنيه، لعمل تكتلات اقتصادية كبيرة داخل محافظة سوهاج.
واختتم المؤتمر فعالياته بمركز إعداد القادة، وسط حضور مكثف من الشباب بمختلف مراكز سوهاج، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع